تعليم

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022.. أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢، ولذلك يستعد أولياء الأمور والطلاب لإستقبال جدول الإمتحانات للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

 

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022

أعلنت الوزارة تفاصيل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الحالي، مؤكدة بأن تنعقد بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وقياس نواتج التعلم.

وحرصت الوزارة على توجيه رسالة خاصة للطلاب بضرورة التدرب على جميع نوعيات الأسئلة، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة.

وطالبت “التربية والتعليم”، من أبنائها طلاب الصف الأول الثانوي، بتحميل التطبيق الجديد على التابلت الخاص بهم استعدادا للامتحانات الإلكترونية.

و أكدت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، بأن  إمتحانات النقل الثانوية وخاصة الصف الأول ستعقد في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، الذي يجتاح مصر والعالم كله، يأتي ذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية وتنفيذا لتعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

فقد أعلن الدكتور “شوقي”، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان الامتحانات ستكون إلكترونية على التابلت.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية إن هذه الامتحانات ماهي إلا تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط).

واردف وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لـ المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

طلاب الصف الأول الثانوي الترم الثاني

واختتم وزير التعليم حديثه مشددًا على أنه يجب على جميع طلاب الصف الأول الثانوي، تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، قبل حلول موعد هذه الامتحانات الإلكترونية ، وهذا حرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.

المرحلة الإبتدائية:-

  •  الصف الثاني الثالث (فصل واحد) والرابع والخامس صم وضعاف السمع خلال الفترة من 7 إلى 8 مايو 2022.
  • الصف الرابع الإبتدائي (عام – فصل واحد – مكفوفين) السادس صم وضعاف السمع خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022.
  • الصف الخامس الإبتدائي (عام – فصل احد – مكفوفين) السابع صم وضعاف السمع خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو 2022.
  • الصف السادس الإبتدائي (عام – فصل احد – مكفوفين) الثامن صم وضعاف السمع خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022.

اقرأ أيضاً

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية القاهرة 2022 الترم الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى