تعليم

كيفية تقدم استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية

كيفية تقدم استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية.. هناك العديد من طلاب الفنية يبحثون عن استمارات التقديم، ولذلك تزداد نسب البحث عن كيفية التقديم لامتحانات الدبلومات، والتي قد يرغب الكثيرون من الطلاب في معرفة كيفية تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2022، وهو الأمر الي تصدر محرك البحث «جوجل»، إذ يبحث الطلاب عن الخطوات والأوراق المطلوبة لذلك، وهو ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، لمن يرغب في دخول امتحانات العام الجاري.

يرصد لكم موقع “خدمة.كوم” من خلال السطور التالية، لامتحانات الدبلومات، كيفية تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2022، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في بيان لها.

كيفية تقدم استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية

 

1- في البداية يجب أن يدخل الطالب على الموقع الإلكتروني، والتي قد ظهرت نتيجته عبر صفحات وزارة التربية والتعليم، من خلال الرابط، ثم يدخل البريد الإلكترونى الموحد الخاص به ويسجل جميع بياناته.

2- وفي الخطوة التالية، لا بد أن تقوم بالضغط على الرابط، حتي يتم الحصول على الإستمارة،  ثم اختيار استمارة طالب تعليم فني، وتسجيل البيانات التالية: «الاسم، السن، التخصص، الرقم القومي، عنوان الإقامة».

3- وبعد ذلك يتم الطباعة بالاستمارة الإلكترونية الخاصة به، ثم لصق طابع فئة ‎10‏ جنيهات باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عليها.

4- ثم في الخطوة التالية، من المعروف يجب أن يوقع الطالب على كافة البيانات المكتوبة وكتابة الاسم رباعيا على كل من (بطاقة تحقيق الشخصية – طلب دخول الامتحان؛ والصور الشخصية)، وذلك بجانب إلحاق عدد 5 صور ضوئية حديثة 4*6 ذات خلفية بيضاء.

ماهي شروط اعتماد الاستمارة بعد تسلميها إلى شؤون الطلبة

 

من المقرر أن يقوم الطالب باعتماد الاستمارة في حين حالة الانتهاء من الخطوات السابقة، يسلم الطالب الاستمارة الإلكترونية وشهادة الميلاد وصورة البطاقة الخاصة به، لمسئولي شؤون الطلبة بالمدرسة التابع لها والذين سيقومون بدورهم بمراجعة كافة البيانات المدونة، وبعد ذلك اعتمادها من مدير المدرسة وختمها بخاتم شعار الجمهورية.

وبعند تسليم الطالب للاستمارة، يتم لصق طابع عليها بقيمة عشر جنيهات، باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات وطابع مين تعليمية فئة جنيهين.

اقرأ أيضاً

كيف تقدم للالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي العام أو الفني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى