تعليم

كيف تقدم للالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي العام أو الفني

كيف تقدم للالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي العام أو الفني.. تبحث الكثير من طلاب الإعدادية عن كيفية الدخول او التسجيل في بيانات التقديم للثانوية، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خدمة جديدة هذا العام لمنع الازدحام أثناء تقديم طلاب السنة الأولى للصف الثانوي العام 2022 في المدارس التي يرغبون الالتحاق بها بحسب تنسيق كل محافظة، وذلك من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع تنسيق المدارس الثانوية، بموقع وزارة التربية والتعليم.

يستعرض لكم موقع “خدمة. كوم”، من خلال السطور التالية، من خلال مؤشر البحث «جوجل»، حيث يمكنك الدخول إلى موقع التقديم للصف الأول الثانوي العام 2022 للحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022، وبعدها اختيار المدرسة التي ترغب في الالتحاق بها، وذلك بحسب الخطوات التي حددها الموقع من بداية تسجيل الإسم والمجموع والمدرسة المراد الإلتحاق بها.

رابط التقديم للصف الاول الثانوي 2022 الكترونيا 

 

هناك أعداد كبيرة من الطلاب يبحثون عن طرق التقديم للثانوية العامة، حيث عملت مواقع الخاصة بصفحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على «تنسيق المدارس الثانوية»، للتقديم الإلكتروني للتسهيل على الطلبة وعلى أولياء الأمور التقديم في الصف الأول الثانوي العام 2022 دون معاناة التنقل إلى المدارس من هنا.

حددت وزارة التربية التعليم موقع «تنسيق المدارس الثانوية»، للتقديم الإلكتروني للتسهيل على الطلبة وعلى أولياء الأمور التقديم في الصف الأول الثانوي العام 2022 دون معاناة التنقل إلى المدارس.
كما هناك بعض الطلاب في جميع جمهورية مصر العربية، يطلبون أن يمكن لمجموعة منهم تلحق بالصف الأول الثانوي العام التقديم إلكترونيا وانتظار نتيجة القبول، كما أن هذا الموقع لمن يرغب في الالتحاق بمدارس التعليم الفني.

 ينشر مجموع قبول الصف الأول الثانوي العام 2022 في المحافظات

وبحسب إعلان مديريات التربية والتعليم في محافظات مصر، درجات التنسيق للصف الأول الثانوي العام الأسبوع الماضي، تنشر «خدمة كوم» الحد الأدنى للقبول في الصف الأول للثانوي العام 2021 في كل محافظة والتي ينتهي التقديم فيها في 15 اغسطس المقبل كمرحلة أولى.
والجدير بالذكر،  حيث جاءت ترتيب المحافظات بالشكل الأعلى ، ومنها محافظة سوهاج كأعلى المحافظات في الحد الأدنى للقبول بـ258 درجة للصف الأول الثانوي العام في جميع مدارسها، تلتها محافظة الدقهلية، بمجموع 250 درجة، ومحافظة قنا بمجموع حد أدنى 248 درجة، ومحافظة أسوان 245 درجة، ومحافظة مطروح وبورسعيد والبحر الأحمر والسويس 220 درجة، وجاءت أيضا محافظات المنوفية و الإسماعلية والفيوم والمنيا، 230 درجة كحد أدنى للقبول في الثانوي العام، ومحافظة القاهرة 235 درجة، ومحافظة الغربية 235 درجة، ومحافظة القليوبية 235درجة، ومحافظة الإسكندرية والبحيرة 250 رجة، والأقصر 242 درجة، ودمياط وأسيوط وبني سويف 240 درجة، وجاءت محافظة الجيزة كأقل حد أدني للقبول في الثانوية العامة بمجموع 218 درجة.

 

اقرأ أيضاً

خدمة الاطلاع على خدمات التنسيق الإلكتروني بالجامعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى