خدمات رسمية

الآن.. توقيت موعد ذي الحجة 1443 وصيام وقفة عيد  الأضحى 2022

أيام  قليلة تفصلنا عن ظهور الرؤية الشرعية لهلال الشهر العربي، والذي ينتظر العالم الإسلامي، تبحث الكثير من المواطنين عن موعد فريضة الحج، مثلما يحدث كل عام، على الرغم من تحديد هذا الموعد وفقا للحسابات الفلكية.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، توقيت موعد ذي الحجة 1443 وصيام وقفة عيد  الأضحى 2022، موعد صيام العشرة من ذو الحجة، وهي كالتالي:

 موعد صيام العشرة من ذو الحجة

 

أثبتت الحسابات الفلكية التي قام بها معهد البحوث الفلكية، التي تحدد مواعيد صيام العشرة من ذو الحجة، كما حددت في يوم الخميس 30 يونيو هو غرة شهر ذو الحجة وبذلك يبدأ الصيام من يوم 30 يونيو وحتى 8 يوليو 2022 والذي يعد فلكيًا موعد وقفة عرفات 1443.

فضل صيام الأيام العشر من ذي الحجة 

 

ينتظر الكثير من الأشخاص هذه الليل، وهي الأيام العشرة من ذي الحجة بخصائص وفضائل عديدة، وتعد من أهم أفضل، التي نبين هذه الفضائل على النحو الآتي: أقسم الله -تعالى- بها في كتابه، فقال: (وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ)،والله لا يُقسم بشيء إلا إذا كان عظيما، مما يدل على أهمية هذه الأيام، وفضلها عند الله -تعالى-. سماها الله -تعالى- في القرآن الكريم بالأيام المعلومات، وشرع لعباده الذكر فيها على وجه مخصوص، قال الله -تعالى-: (وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّـهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ).

فقد ذهب بعض المفسرين إلى أن المقصود بهذه الأيام هي الأيام العشر الأولى من ذي الحجة. تعتبر الأعمال الصالحة والعبادات في هذه الأيام أحب إلى الله -تعالى- من غيرها؛ قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ).

موعد وقفة عرفات 2022

 

وقفة عرفات لعام 1443هـ فلكيـــًا يوم الجمعـــــة 8/7/2022م.

موعد عيد الأضحى 2022

 

عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ فلكيـــًا يوم السبــــت 9/7/2022م.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022

هناك أعداد كبيرة من المواطنين، يستعدوا لاستقبال موعد صلاة عيد الأضحى 2022، والتي ستكون عقب فجر اليوم العاشر من ذي الحجة، على أن يتم تحديده خلال الأيام القليلة المقبلة

الجمعة ٨ يوليو- الثلاثاء ١٢ يوليو

اقرأ أيضاً

موعد صيام العشر من ذي الحجة 2022-1443 هجرية.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى