تعليم

دعاء قبل دخول امتحانات الثانوية العامة 2022

دعاء قبل دخول امتحانات الثانوية العامة 2022.. يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن أهم الأدعية، لدخول الامتحانات، ولذلك يزداد البحث بشأن الأدعية، وخاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي عصر اليوم الثلاثاء عن موعد الامتحانات التي من المقرر انطلاقها يونيو المقبل.

يرصد لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، دعاء قبل دخول امتحانات الثانوية العامة، وهي كالتالي:

دعاء لطلاب الثانوية العامة ليلة الامتحان

 

ويمكن ترديد دعاء لطلاب الثانوية العامة ليلة الامتحان بصيغة: «اللهم يا معلم موسى علمني ويا مفهم سليمان فهمني ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل».

كما يمكن ترديد دعاء لطلاب الثانوية العامة بصيغة: «اللهم ألهمني علما أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين وسرعة إلهام الملائكة المقربين وعلمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم يا رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم».

دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان

 

واستكمالا للحديث عن دعاء لطلاب الثانوية العامة، يمكن ترديد دعاء قبل الامتحان بصيغة: «اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا».

«رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل العقدة من لساني يفقه قولي بسم الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الراحمين».

«اللهم ذكرني من العلم ما نسيته يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كتب ويكتب إلى أبد الآبدين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين».

ويتم التذكر في  الامتحان يمكن ترديد دعاء لطلاب الثانوي العامة في الامتحان بصيغة: «اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين»، «اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أغلق علينا»، «اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق وبالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم».

اقرأ أيضاً

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة المنوفية بالاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى