خدمات رسمية

كيف تقوم بترخيص أعمال بناء- تعديل، او تعلية أو انشاء او ابني بيت (بالمدن الجديدة)

خصصت مراكز التكنولوجيا داخل محافظات الجمهورية، كما بدأت من الأحد الماضي، تلقى طلبات الحصول على رخص البناء وذلك وفق اشتراطات البناء الجديدة، بالإضافة للسماح لأصحاب المباني التي لم تتجاوز عدد الأدوار المصرح بها، إمكانية الحصول على رخصة تعلية الأدوار.

وفي إطار الخدمات الإخبارية التي تقدمها موقع «خدمة.كوم » للقراء على مدار اليوم، الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على رخصة تعليه الأدوار في المباني التي لم تتجاوز عدد الطوابق المحددة بالاشتراطات البناء الجديدة، وذلك في السطور التالية.

يقدم الكثير من الأهالي بعض طلبات للحصول على رخص البناء وذلك وفق اشتراطات البناء الجديدة، بالإضافة للسماح لأصحاب المباني التي لم تتجاوز عدد الأدوار المصرح بها، إمكانية الحصول على رخصة تعلية الأدوار، التي أعلن عنها الأحياء ومراكز التكنولوجيا بكل محافظات الجمهورية في الفترات الحالية.

الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة تعليه أدوار

 

أن يتم ترخيص باسم من يستم حضوره، أو من يمثله قانونيا أمام موظف المركز التكنولوجي المكتب الهندسي أو تقديم توكيل موثق بالشهر العقاري للمكتب الهندسي للسير في إجراءات الترخيص.

-يشترط وجود صورة بطاقة الرقم القومي لمن سيصدر باسمه الترخيص.

طلب ترخيص طبقا للنموذج المعد والمنصوص عليه بالائحة التنفيذية للقانون رقم 119 لسنة 2008

شهادة صلاحية الأعمال للترخيص موقعة من المكتب الهندسي

صورة بيان صلاحية الموقع من حيث التخطيط والاشتراطات البنائية الصادرة لأعمال التعلية.

حسب قيمة تكاليف الأعمال

3 نسخ من الرسوم الهندسية معتمدة من المكتب الهندسي.

مستندات استيفاء التحفظات الواردة بيان الصلاحية «إن وجدت».تقوم بترخيص أعمال بناء- تعديل، أو تعلية أو إنشاء أو ابني بيت  (بالمدن الجديدة)، خصص المكتب الهندسي المتخصص في الهندسة الإنشائية أو تصميم الهندسة الخراسنية، تقرير، قد يفيد أن الهيكل الإنشائي للمبنى يتحمل أعمال التعلية، وذلك طبقا للنموذج الصادر عن نقابة المهندسين ويحتوي على فحص ودراسة المبنى، يوجد أن اشتراطات البناء الجديدة تهدف الحد من الفوضى والارتقاء بالعمران ومنع العشوائيات وتوزيع السكان بشكل مناسب مع الخدمات الموجودة والمرافق الموجودة وبما يتناسب مع الطرق الموجودة وذلك لتغيير حياة المواطنين للأفضل خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً

سداد رسوم مرافق (بالمدن الجديدة)..التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى