تعليم

التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2022.. التفاصيل

التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2022.. هناك الكثير من طلاب المعاهد الأزهرية يبحثون عن أسرع الطرق للتحويل من التعليم العام إلى المعاهد الأزهرية ابتدائية، ولذلك يزداد البحث عبر محرك البحث ”جوجل”، وقد أصدر قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط تحويل الطلاب بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم.

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالي، كيف تحول من التعليم العام إلى المعاهد الأزهرية ابتدائية/إعدادية، في تقرير اليوم، وهي كالتالي.

كيف تحول من التعليم العام إلى المعاهد الأزهرية ابتدائية/إعدادية

 

الصفوف الدراسية التي يتم التحويل منها وإليها:

 

أعلنت المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم، عن مراحل التعليم الأساسي من الطلاب المنقولين للصف الثاني الابتدائي، والطلاب المنقولين إلى الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021-2022، مع عدم جواز التحويل بالمرحلة الثانوية بجميع صفوفها.

 الشروط عامة الأساسية

 

1 -في البداية لا بد من أن يرفق بطلب التحويل من الأزهر بيان إلكتروني لتدرج الطالب المرحلة المقيد بها موضحًا به حالته (ناجح راسب) .

2 – أن يكون هناك أعداد من طلاب أو تلاميذ المعاهد الأزهرية، تستفيد من  سنوات الرسوب (عامين) في المرحلة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للامتحان مباشرة بالتعليم العام من الخارج منازل بعد تسلمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به.

3 – يتم تحويل الطالب من الأزهر إلى التربية والتعليم أو العكس بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي (راسب/ ناجح) بالعام الدراسي 2022/2021م، بمراعاة المواعيد المقررة.

4 – يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب بداية، ولا يعتد بهذا التحويل إلا بعد موافقة الجهة المنقول إليها الطالب مع مراعاة المواعيد المقررة.

5 – التنبيه المشدد على المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين على ضرورة أن يكون تاريخ النموذج واضحًا؛ وإلا فلن يعتدّ بطلب التحويل.

وهناك بعض الطرق التالية، في السطور التالية:

 

يبحث عددا كبير من التلاميذ عن للتحويل نجله، والتي كان يبحث عنها أولياء الأمور، ومنها  التوجه للمعهد المقيد به الطالب لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

1- يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد ومختص شؤون الطلاب بالتأكد من نجاح الطالب للعالم الحالي، والتأكد من شخصية ولي أمر الطالب (الأب، الجد، من له حق الولاية التعليمية) قبل تسليم كلمة المرور.

2- يقوم ولي الأمر بالدخول على الرابط الموضح سالفًا من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور المستلمة.

3- يقوم ولي الأمر بتحرير طلب التحويل إلكترونيًّا، ومراجعة بيانات الطالب جيدًا، وفي حالة وجود خطأ في البيانات خاصة الرقم القومي؛ يجب على ولي الأمر التوجه للمعهد للتعديل واستخراج كلمة مرور جديدة بمعرفة رائد التحول الرقمي.  

4- يقوم ولي الأمر بحفظ الطلب بعد استكمال البيانات وطباعته 4 نسخ.

اقرأ أيضا: “أعرف الآن”.. تغيير درجات نتيجة الثانوية العامة 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى