اقتصاد

تعرف على.. سعر مصنعية الذهب اليوم في محلات التجارية

سعر مصنعية الذهب اليوم.. يتساءل قطاع عريض من المواطنين عن أسعار المصنعية اليوم في محلات الدهب، والتي قد أكد عليها تجار الدهب في الغرف التجارية، أنه ينص على أن يكون سعر المصنعية سيتأثر سلبًا بارتفاعات الذهب المتتالية، كاشفين عن توقيت رفع سعر المصنعية للشركات المصنعة للذهب خلال الفترة المقبلة.

في ذات السياق، يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم، وعلى حسب ماقال هاني فكري رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة كفر الشيخ، موضحًا أنَّ ارتفاعات الذهب المتتالية سيكون لها تأثير على تحريك سعر المصنعية لجرام الذهب بشكل كبير وسيتمّ تحريكها عقب عيد الفطر المبارك.

اكمل هاني فكري رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أننا سوف تشهد في الفترات القادمة العديد من التغيرات في أسعار الذهب وقد تزيد تكلفته في التصنيع للمعدن النفيس، مما ينعكس على رفع سعر المصنعية التي تتحكم فيها الشركات المنتجة للمشغولات الذهبية وليس التاجر حسب كل شركة وهو ما يفسر اختلاف السعر من محل لآخر».

سعر المصنعية الآن في المحلات التجارية

 

يصل اليوم أسعار الذهب في المصنعية يبدأ من  عيار 21 من 40 إلى 75 جنيهًا وعيار 18 من 70 حتى 120 جنيهًا للجرام الواحد كما تختلف مصنعية الذهب من قطعة إلى آخر وفقًا لقوله.

لا رقابة على سعر المصنعية

 

انتشرت تداول في الفترات الأخيرة، تؤكد بأن يكون سوق الذهب من الأسواق المفتوحة، لذا لا يوجد تحديد، أو رقابة من أية جهة على سعر المصنعية لافتا إلى أن الشركات المصنعة وحدها هى التى تحدد سعر المشغولات الذهبية من خلال سعر عيار الذهب، بان تكلفة التصنيع للمشغولات الذهبية هي التي تحدد السعر النهائي للمصنعية جرام الذهب.

عيار 18 الأكثر مصنعية

 

كما تابعت أن عيار 18 الأكثر مصنعية، يعد من الأسعار المصنعية، وأيضا أن المشغولات الذهبية من عيار 18 الأكثر ارتفاعًا في سعر المصنعية من حيث قيمة المصنعية.

سعر الذهب اليوم

 

فقد جاءت اسعار الذهب اليوم الموافق الأحد، حيث يسجّل سعر الذهب منتصف تعاملات اليوم  11-4-2022 ارتفاعًا جديدًا لتصبح حصيلة ارتفاعاته إلى 12 جنيهًا حتى الآن متأثرة بالحرب الروسية الأوكرانية وتراجع الدولار والقلق العالمي من التضخم ليباع عيار 24 بسعر 1.157 جنيه، وبيع عيار 21 بسعر 1.012 جنيه فيما بيع عيار 18 بسعر 867 جنيهًا، وبلع سعر بيع الجنيه الذهب 8 آلاف و96 جنيهًا.

اقرأ أيضاً

سعر الذهب عيار 21 بكام النهارده الاحد 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى