المطبخ

طريقة عمل الترمس الحلو في عيد الاضحى المبارك 2022

طريقة عمل الترمس الحلو في العيد الأضحي المبارك لعام 2022.. يبحث الكثير من السيدات عن معرفة عمل الترمس في المنزل، ولأنه يعد من أهم أنواع المسليات، والتي تكون الأكثر شهرة في عيدالأضحي المبارك، فمن الممكن الاستمتاع به بعد الانتهاء من الصلاة أو تقديمه للضيوف إلى جانب الكح والبسكويت كمقبلات خفيفة ووجبة غنية بالبروتين يتم تقديمها مملحة وبارد، وأيضًا يوجد نوع قد يستغرق تحضير الصنف الكبير وقتًا، قد يصل إلى 5-10 أيام، فلماذا يختار بعض الناس حبة اللوبيين (الترمس).

يستعرض لكم موقع “خدمة.كوم”، من خلال السطور التالية، انواع الترمس و كيفية عمل الترمس في المنزل قبل العيد الأضحي المبارك2022، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

انواع الترمس

 

يوجد نوعين من حبوب الترمس يمكن الاستمتاع بهما في عيد الأضحي المبارك:

1- النوع الكبير المر

2- النوع الصغير الحلو

طريقة عمل الترمس في المنزل

 

 المقادير:

  • في وعاء كبير، أضيفي 1 كوب ترمس
  •   1 ملعقة كبيرة من الملح
  •   5 أكواب من الماء.
  •   يُخلط الماء ليذوب الملح وينقع طوال الليل

خطوات التحضير:

 

1- في البداية قومي بتحضر كوب واحد من حبوب الترمس المجففة يكفي لخدمة عدة أشخاص، ثم قومي بوضع حبوب الترمس المجففة بيضاء اللون، بمجرد نقعها ستنتفخ إلى اللون الأصفر الذهبي الممتلئ.

2- وبعدها قومي بفحص حبوب الترمس بشكل دوري لأنها تغلي وقم بتعبئة الماء إذا لزم الأمر، وبعد ذلك ضعي خمسة أيام تقريبًا في الثلاجة، مغمورة في الماء المالح، ستحتاج إلى تغيير الماء يوميًا لأنه سيصبح معتمًا، استخدم حاوية محكمة الإغلاق.

3- بعدها قومي بطلب تغيير الماء يوميًا بضع دقائق من وقتك، ويمكن تخزين حبوب الترمس المجففة في الخزانة لسنوات، وتحضير الترمس في قدر الضغط، بمجرد اكتمال النقع، قم ببساطة بطيها لمدة 20 دقيقة، مع الحرص على تسويته بشكل سليم، وأيضًا احرص دائمًا على تحلية حبوب الترمس قبل الاستهلاك – يجب ألا يكون هناك أي مرارة.

4- في البداية  يجب  أن تقوم الكثير من السيدات، حتي يمكنك الاستفادة منه ، عليكي القيام بوضع كل من حبوب الترمس مغلفة بالجلد، وسوف تذبل هذه القشرة أثناء عملية النقع، فهذا امر طبيعي، لا تنزع القشر لأنه سينعم أثناء عملية الغليان، ثم يتضاعف حجم حبوب الترمس عند النقع – تأكد من مضاعفة كمية الماء للتأكد من أنها لا تزال مغمورة في الماء عندما تنتفخ (أرغب دائمًا في وضع المزيد من الماء في الجانب الآمن).

اقرأ أيضاً: طريقة عمل اللحمة المتبلة المشوية في المنزل خطوة بخطوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى